تعليق الولايات المتحدة الأمريكية على “الهجوم الروسي”


بديل.أنفو

ندد الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بالهجوم الروسي، الذي وصفه بـ”غير المبرر”، على أوكرانيا بعدما أعلن نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 24 فبراير الجاري.

وذكرت وسائل إعلام دولية، مقتل أكثر من 40 جنديا أوكرانيّا وحوالى 10 مدنيين في الساعات الأولى من الغزو الروسي لأوكرانيا، اليوم الخميس 24 فبراير الجاري.

وقال بايدن، في بيان، صباح اليوم الخميس، إن “العالم بأسره يقف مع الشعب الأوكراني الذي يواجه هجوما غير مبرر من قبل القوات العسكرية الروسية”.

وأضاف أن “الرئيس فلاديمير بوتين اختار حربا مع سبق الإصرار ستؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح ومعاناة بشرية”، مشددا على أن “روسيا وحدها هي المسؤولة عن الموت والدمار اللذين سيخلفهما هذا الهجوم”.

- إشهار -

وأكد بايدن أن “الولايات المتحدة وحلفاءها وشركاءها سيردون بطريقة موحدة وحاسمة وسيحاسب العالم روسيا”.

وأشار إلى أنه سيلتقي اليوم نظراءه في مجموعة السبع ثم يلقي خطابا لإعلان العقوبات الإضافية التي ستفرضها الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها على روسيا “بسبب هذا العمل العدواني الذي لا داعي له ضد أوكرانيا والسلام والأمن الدوليين”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن فجر اليوم بدء عملية عسكرية خاصة في دونباس جنوب شرق أوكرانيا.

وقال بوتين في خطاب وجهه للشعب الروسي إن “اقليمي دونيتسك ولوغانسك توجها الى القيادة الروسية بطلب المساعدة”، موضحا أن “هدف هذه العملية العسكرية الخاصة يكمن في حماية السكان”

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد