“جامعة” تدعو الحكومة للتدخل الفوري والسريع بشأن الأسعار


بديل.أنفو

دعت “الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك”، الحكومة إلى التدخل الفوري والسريع، لتحديد أثمنة بيع المنتجات الأساسية والضرورية، وذلك وفقا للضوابط القانونية المخولة لها، وكذا تسخير آليات الرقابة والضبط، لضمان منافسة شريفة ومحاربة الاحتكار.

وأكد بيان “الجامعة”، توصّل موقع “بديل أنفو” بنسخة منه، على أن “الزيادات التي طالت عددا من المواد الإستهلاكية، وعلى رأسها أسعار المحروقات، مكنت بعض المتربصي بالوضع، من اغتنام الفرصة والزيادة أكثر في بعض المواد الإستهلاكية أو الخدمات بدون أي مبرر”.

وذكر بيان الجامعة أن “هذه الزيادات التدرجية في الأسعار أضرت بالوضع الاقتصادي لفئة واسعة من المجتمع المغربي، وزادت عن الظروف العصيبة التي يمر منها المواطنين جراء جائحة كوفيد 19، والتي أثرت سلبا على القدرة الشرائية للمستهلكين”.

- إشهار -

وأشارت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك إلى أنها ستظل منفتحة على جميع الخيارات التي يخولها لها القانون لضمان حقوق المستهلكين.

يذكر أن عددا من المواد الغذائية الأساسية والمواد الإستهلاكية على رأسها المحروقات عرفت ارتفاعا صاروخيا في الآونة الأخيرة، وهو ما يضر بشكل مباشر القدرة الشرائية لفئة واسعة من المجتمع المغربي، خصوصا في سياق يصفه الخبراء بالصعب بسبب مخلفات جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني والعالمي، وبالإضافة للوضع الحالي للمملكة الذي ينذر بالجفاف بسب قلة التساقطات المطرية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد