حريق سوق الرصيف بفاس يصل إلى طاولة وزير الداخلية


بديل.أنفو-

وجه عبد المجيد الفاسي الفهري، النائب البرلماني عن حزب الاستقلال، سؤالا كتابيا، اليوم الأربعاء 16 فبراير الجاري، إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، حول “الحريق الذي شب بالسوق العتيق الرصيف بمدينة فاس”.

وأوضح الفاس الفهري، أن “ساكنة مدينة فاس العتيقة، عاشت مساء أمس الثلاثاء 15 فبراير 2022، وبالضبط بالسوق العتيق “الرصيف”، على وقع كارثة حقيقية، إثر اندلاع حريق مهول أودى بعشرات الدكاكين”.

وأشار في سؤاله الكتابي، الذي يتوفر “بديل” على نسخة منه، أن الحريق خلف “خسائرا مادية كبيرة، خاصة بالمحلات المتخصصة في بيع الخضر والفواكه واللحوم والقطاني وغيرها من المستلزمات الغذائية”.

وأكد أن “الأمر الذي سيفاقم من معاناة المتضررين، الذين يمرون بفترات عصيبة نتيجة الكساد الكبير، الذي تعرفه جل الأنشطة التجارية والحرفية لمدينة فاس نتيجة تفشي جائحة كورونا”.

- إشهار -

ولفت النائب البرلماني أن “عدم تواجد مركز للوقاية المدنية بتراب هذه المقاطعة، كان له الأثر الكبير في حجم هذه الكارثة، وهو ما يتطلب توفير مركز دائم لوحدة الوقاية المدنية لتفادي أي تأخير في حالة وقوع حوادث مشابهة”.

وفيما طالب من وزير الداخلية بـ”فتح تحقيق عاجل في ملابسات وقوع هذا الحادث المأساوي”، ساءله عن “الإجراءات التي يعتز اتخاذها قصد إحداث مركز للوقاية المدنية بعين المكان”.

كما ساءل الوزير عن “التدابير المتخذة لتعويض التجار المتضررين من هذه الكارثة، خاصة وأن غالبيتهم من التجار الصغار الذين يعيشون ظروفا اجتماعية ومادية جد صعبة جراء تفشي جائحة كورونا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد