حصيلة ثقيلة في حوادث السير تزامنا مع العطلة المدرسية


بديل.أنفو

لقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب 2050 آخرون بجروح، وإصابات 78 منهم بليغة، في 1491 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، في الفترة الممتدة بين 7 فبراير إلى 13 فبراير الجاري.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، يوم الثلاثاء 15 فبراير الجاري، أن مصالح الأمن، تمكنت من تسجيل 43 ألفا و851 مخالفة، وإنجاز 8630 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 35 ألفا و221 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 7 ملايين و215 ألف و025 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 5 آلاف و85 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 8630 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 198.

- إشهار -

ووفق هذه الحصيلة، يضيف البلاغ، فإن عدد مخالفات السير ازداد هذا الأسبوع بنحو ثلاثة آلاف مخالفة إضافية بالمقارنة مع الأسابيع الماضية مند مطلع هذا العام، وكذلك، بالنسبة لحجم المبالغ المتحصل عليها من الغرامات المفروضة.

وعزا البلاغ الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، هي النشاط الإضافي الذي عرفته حركية السير والجولان إثر العطلة المدرسية التي امتدت طيلة الأسبوع الماضي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد