القوات الروسية تنسحب من الحدود الأوكرانية


بديل.أنفو

كشف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية “إيغور كوناشينكوف”، يوم الثلاثاء 15 فبراير الجاري، “أن وحدات أقاليم الجنوب والغرب العسكرية أنجزت مهمتها وباشرت عمليات التحميل عبر وسائل النقل البرية والسكك الحديد وستعود إلى ثكناتها .

وقال بيان وزارة الدفاع الروسية، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية، إنه “بمجرد الانتهاء من أنشطة التدريب القتالي، ستقوم القوات، كما هو الحال دائما، بالمسير بطريقة مشتركة إلى نقاط التمركز الدائم”.

وأضاف أن “وحدات المناطق العسكرية الجنوبية والغربية التي أنجزت المهام بدأت بالفعل في التحميل على السكك الحديدية والنقل البري وستبدأ الانتقال إلى حامياتها العسكرية اليوم.

- إشهار -

واستدعى انتشار قرابة 100 ألف جندي في محيط الجمهورية السوفياتية السابقة، تحذيرات من قادة أوروبيين وواشنطن بفرض عقوبات اقتصادية صارمة في حال قيام روسيا بالتصعيد تُجاه أوكرانيا.

وتفاقم التوتر على وقع تمارين عسكرية روسية يجرى بعضها قرب أوكرانيا وفي بيلاروس، حيث تقول الولايات المتحدة إن نحو 30 ألف عسكري يشاركون في مناورات تستمر حتى 20 فبراير.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد