دعوة لإعطاء أهمية لتدريس اللغات خلال التكوين في مسالك علوم التربية


بديل.أنفو-

شدد شكيب بنموسى على ضرورة إيلاء الأهمية القصوى لتدريس اللغات خلال فترة التكوين مع تسريع وتيرة التكوينات لسد حاجيات قطاع التربية والتكوين، حسب متطلبات كل جهة وتبني آليات تحفيزية لاستقطاب الطلبة المتميزين وجعل الإجازة في مسلك علوم التربية بوابة ومدخلا لمهنة التدريس.

وجاء ذلك، في اجتماع، عقده وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، يوم الثلاثاء 8 فبراير الجاري، لمناقشو النهوض بمسالك الإجازة في علوم التربية.

- إشهار -

وبحسب ما أودرته وزارة التربية الوطنية، في إخبار عبر صفحتها الرسمية بـ”الفايسبوك”، فقد تدارست لجنة القيادة خلال هذا الاجتماع، سبل التسريع بتنزيل مسالك علوم التربية في إطار الرؤية الاستباقية والاستشرافية لتجويد المنظومة التعليمية من خلال مدخل التكوينات.

وذكرت الوزارة، أن اللجنة انكلت على دراسة السبل الكفيلة بمد جسور التعاون والتنسيق بين قطاعي التربية الوطنية والتعليم العالي من أجل تعزيز جاذبية هذه المسالك وخلق دينامية تمكنها من انتقاء خيرة المترشحات والمترشحين، مع إعادة النظر في التكوينات الجامعية وربطها باحتياجات المنظومة التربوية، وذلك لبلوغ الأهداف المسطرة على المديين القريب والبعيد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد