مطالب لإحصاء الأبار التقليدية بعد وفاة “ريان”


بديل.أنفو

طالبت تعاونية فلاحية، يوم الإثنين 07 فبراير الجاري، من عامل إقليم سيدي قاسم، بإحصاء الآبار المهجورة وتغطيتها، وذلك تفاديا لتكرار فاجعة الطفل ريان الذي يبلغ من العمر خمس سنوات، والذي راح ضحية سقوط في بئر عمقها 32 مترا، بعدما قضى داخله خمسة أيام، بدوار إغران إقليم شفشاون.

وجاء طلب رئيس التعاونية لعامل الإقليم، حسب المراسلة، لأجل إعطاء تعليماته للسلطات المحلية، قصد إجراء مسح وإحصاء كل الأبار المهجورة وغير المغطاة، وحث أصحابها على ضرورة ردمها أو إغلاقها، واتخاذ ما يلزم من تدابير الوقاية.

وكان عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أطلقوا حملات لغلق فوهات الآبار وإنقاذ آخرين بعد سقوط الطفل ريان في بئر بمدينة شفشاون .

- إشهار -

وقالت وسائل إعلام، إن حادثة الطفل ريان أظهرت الخطر الذي تشكله الأبار المفتوحة، خاصة التي لا يتم ترميمها بعد نهاية الاستعمال، ولا تتم العناية بها لأنها تشكل خطرا على المارة”.

ويتزايد الخطر مع توالي سنوات الجفاف ولجوء الناس إلى حفر مزيد من الآبار؛ إذ تُترك الآبار المحفورة في حال عدم وجود الماء على حالها، ما يتطلب ضرورة تدخل السلطات المعنية قصد الحد من الظاهرة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد