أزيد من 2000 مستفيدا من الوحدات الطبية المتنقلة بإقليم أزيلال


بديل.انفو-

نظمت مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال بتنسيق مع السلطات الإقليمية وشركائها خلال الفترة الممتدة من 31 يناير 2022 إلى 4 فبراير الجاري، 13 وحدة طبية متنقلة وفرق متنقلة بسبع جماعات ترابية بإقليم أزيلال ويتعلق الأمر بجماعة تيفني، أيت محمد، أيت بوولي، تاݣلفت، واولى، أيت ماجضن وتنانت.

وحسب تقرير للمندوبية، فقد بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين، من مختلف الفحوصات الطبية العامة والمختصة والعلاجات والخدمات الصحية 2272 من الساكنة، تشمل 73 فحصا طبيا عاما ومختصا وفحصا بالصدى.

- إشهار -

وقال التقرير أيضا إن عملية الاستفادة همت 51 مستفيدة من تتبع ومراقبة الحمل، كشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم والتخطيط العائلي،  و1248 مستفيدا من التلقيح ضد كوڤيد 19 خاصة الجرعة الثالثة، و37 من الأطفال المستفيدين من التلقيح في إطار برنامج الوطني للتلقيح، و863 شخصا استفادوا من باقي البرامج الصحية والتحسيسية والعلاجات التمريضية وتوزيع الأدوية بالمجان.

وأشار المصدر إلى أنه تم تسخير خلال هذا الأسبوع في إطار تنظيم هذه الوحدات الطبية التي أجريت وفقا لاحترام الطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة كوفيد-19، أزيد من 34 إطارا صحيا، مع تعبئة وسائل التنقل وسيارات الإسعاف وتزويد الوحدات والفرق المتنقلة بالأدوية اللازمة والتجهيزات الأساسية.

وجاء هذا في إطاراستمرارية عملية رعاية لموسم 2021-2022 التي تهدف إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة من موجة البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج وفي إطار الحملة الوطنية للتلقيح بإقليم أزيلال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد