أنشطة جامعية لإدماج الطلبة السجناء


بديل.أنفو

انطلق الموسم الثاني من أنشطة جامعة محمد الخامس بالرباط لفائدة الطلبة السجناء، يومه الخميس 03 فبراير الجاري، بالفضاء الجامعي السجني، الكائن بمقر السجن المحلي 2 بسلا.

وذكرت الجامعة، في بلاغ، أن هذا الموسم، المنظم تحت شعـار “دور الجامعة في إعادة إدماج السجناء وتنمية الرأس المال البشري على ضوء النموذج التنموي الجديد”، يندرج في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون بين جامعة محمد الخامس بالرباط والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومؤسسة محمد السادس لإعادة الإدماج.

ويتضمن البرنامج، حسب البلاغ، عدة أنشطة تتمثل في انطلاق الدروس والمحاضرات الجامعية لفائدة الطلبة السجناء المسجلين بإحدى المؤسسات التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، وكذلك تنظيم المحاضرة الافتتاحية لبرنامج: “خميس جامعة محمد الخامس لإعادة الإدماج” حول موضوع “أي دور للتكوين المهني داخل المؤسسات السجنية بالمغرب في ظل النموذج التنموي الجديد”.

- إشهار -

ويضم هذا الأخير سلسلة محاضرات علمية تربوية هادفة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة العلمية والثقافية الموازية، جميعها مخصصة لفائدة الطلبة نزلاء المؤسسات السجنية الإصلاحية.

وأشارت الجامعة  أنه يمكن وصف هذه التجربة الرائدة بين جامعة محمد الخامس بالرباط والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومؤسسة محمد السادس لإعادة الإدماج بالمتميزة، وهي الأولى من نوعها على المستوى الوطني.

وذكرت أنه سيتم تسخير كافة الإمكانات الأكاديمية والعلمية لفائدة إعادة إدماج هذه الفئات من المجتمع وفق الرؤية الملكية السامية في هذا المجال.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد