وزارة الصحة تستثني فئة من المسافرين من البروتوكول الصحي


بديل.أنفو-

كشفت وزارة الصحة، اليوم الخميس 3 فبراير الجاري، على عدد من الإجراءات الإستثنائية الخاصة بالمسافرين من وإلى المغرب، المتعلقة بالبرتوكول الصحي الخاص بالرحلات الدولية.

وأوردت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، على صفحتها الخاصة على الفايسبوك، أنه بالنسبة للأشخاص الذين يريدون “مغادرة المغرب” ولم يتلقوا جرعة معززة والذين تعافوا مؤخرا من كوفيد-19، لا يمكن تلقيهم إياها إلا بعد 4 أسابيع (28 يوما) من تاريخ الإصابة.

وأوضحت الوزارة، أنه “يمكن لهؤلاء الأشخاص السفر خارج الوطن ببطاقة التلقيح القديمة مصحوبة بشهادة بشهادة طبية للتعافي أو نتيجة PCR سلبية بالإضافة إلى التحليل السريع أو نتيجة PCR التي توثق الإصابة الأخيرة”.

- إشهار -

وأكدت الوزارة في معلوماتها الإضافية الخاصة للمسافرين المغادرين المغرب، أن “الجرعة المعززة (الجرعة الثالثة) إجبارية بعد مرور أكثر من 4 أشهر من تلقي الجرعة الثانية أو الجرعة الأولى من لقاح جنسون”.

وبخصوص الراغبين بدخول المغرب، قالت الوزارة، “بالنسبة للأطفال الأقل من 6 سنوات، لا يتم تطبيق أي شرط، وبالنسبة للفئة من 6 سنوات إلى أقل من 18 عاماً، الشرط الوحيد للوصول هو تقديم اختبار PCR سلبي في أقل من 48 ساعة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد