الفقير: زيادة الرحلات الجوية مفتاح تعافي المنظومة السياحية


بديل.أنفو-

اعتبر عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، اليوم الأربعاء 02 فبراير الجاري، أن زيادة الرحلات الجوية هي مفتاح تعافي القطاع السياحي الذي ينتظر بفارغ الصبر يوم 07 فبراير، لاستئناف الرحلات الجوية.

وأبرز الفقير، في تصريحات صحافية لإحدى القنوات الفرنسية، صمود المنظومة السياحية في مواجهة تداعيات جائحة « كوفيد-19 »، مشيرا إلى أنها جاهزة بأكملها لاستئناف نشاطها.

وقال « كان الوضع صعبا، ولكن في نفس الوقت أظهر القطاع صمودا لا يصدق. (…) كانت هناك مساعدة قوية منحتها الدولة في بداية الوباء، والتي دعمت القطاع بمساعدة اجتماعية » إلى جانب مساهمة السياحة الداخلية، مشيرا إلى أنه « تم منذ أسبوعين وضع خطة طوارئ (…) ».

وسجل المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن فرنسا التي تضم أكثر من 4 ملايين سائح تعد سوقا مهما بالنسبة للمغرب، مذكرا بأنه قبل الوباء بلغ عدد الرحلات في اتجاه المملكة 66 رحلة يومية، 19 منها في اتجاه مراكش.

وأضاف أن « شركات مثل الخطوط الجوية الفرنسية والخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران وترانسافيا تشتغل بطاقتها كاملة، فيما تستعيد شركات أوروبية أخرى كامل طاقتها » وذلك عقب الإعلان الأخير حول فتح الحدود، مؤكدا أن « التحدي يكمن في إعادة تشغيل كل الخطوط الجوية بسرعة كبيرة ».

ولفت إلى أن جميع الوجهات جاهزة لاستقبال السياح الفرنسيين لقضاء عطلة شهر فبراير وعطلة عيد الفصح القادمة، مؤكدا أن القطاع برمته جاهز للترحيب بهم.

وأشار إلى أن المغرب، الذي كان الوجهة الإفريقية الأولى منذ بضع سنوات، استقبل قبل الوباء أكثر من 13 مليون سائح، من بينهم 4,2 مليون من السياح الفرنسيين الذين يصنفون في الرتبة الأولى بين زوار البلاد.

وخلص الفقير إلى أن هذا التوقف لبضعة أسابيع سيجعل إقبال السياح الفرنسيين على المغرب أقوى وسيكون لدينا عطلات رائعة لشهر فبراير، ولكن أيضا لعيد الفصح الذي يقترب، وعطلة الصيف التي نحضر لها بشكل جيد جدا”.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد