بعد “قربالة”اليوم بمجلس النواب برلماني ينتقد أغلبية أخنوش


بديل.أنفو-

اعتبر البرلماني عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب مصطفى إبراهيمي، أن “أحزاب الأغلبية الحكومية تستقوي بعددها وترغب في الهيمنة على كل شيئ”.

وقال إبراهيمي، في تصريح لموقع “بديل” “هناك سياسة الهيمنة، ورئيس مجلس النواب يعتد بأغلبيته، بالإضافة إلى برلمانيي الإتحاد الدستوري الداعمين للحكومة”.

وأضاف “لم يسبق لأي حكومة أن كان لها هذا الكم من النواب، وهذه المجموعة تريد خنق العمل السياسي”.

- إشهار -

وزاد الإبراهيمي “ما وقع اليوم كانت فيه ردود فعل متشنجة من طرف الرئيس مع ممثلة فدرالية اليسار، فاطمة التامني، التي طالبت بنقطة نظام”.

وأكد الإبراهيمي “لأول مرة في التاريخ يكون حزب واحد له رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب والوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان، لم يسبق لها الحدوث، ورغم أن العدالة والتنمية كان لها 125 نائبا لم يكن رئيس مجلس النواب منها”.

وكان قد نشب صراع حاد بين مجموعة من البرلمانيين، خلال الجلسة الشهرية لمسائلة رئيس الحكومة، اليوم الإثنين 31 يناير الجاري، أثناء كلمة رئيس فريق الحركة الشعبية، محمد أوزين، التي انتقد من خلالها وزير العدل، وعمل الحكومة، مذكرا بواقعة “التقاشر والكراطة” التي أثارة المجلس قبل أيام.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد