فاجعة تهز الناظور بعد وفاة 3 أطفال حرقا


بديل.أنفو-

شهدت مدينة الناظور، يوم أمس الاثنين 24 يناير الجاري، فاجعة وفاة 03 أطفال من افريقيا جنوب الصحراء حرقا داخل المأوى البلاستيكي الذين يعيشون داخله رفقة أمهم التي نقلت في حالة صعبة إلى المستشفى الحسني بالناظور لتلقي العلاجات اللازمة.

ويتعلق الأمر بسيدة من جنسية نيجيرية كانت تعيش رفقة أطفالها الثلاثة بمخيم المهاجرين المتواجد على منحدر غابة غوروغو شمال غرب مقبرة سيدي سالم بالناظور.

وفي هذا الصدد، حذر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، لجنة متابعة الخروقات والهجرة واللجوء، في بيان له، اليوم الثلاثاء 25 يناير الجاري، يتوفر “بديل” على نسخة منه،  من خطورة الأوضاع التي يعيشها مئات المهاجرين في غابات الناظور منذ عدة سنوات.

- إشهار -

وأرجع البيان سبب الأوضاع المعيشية الصعبة للمهاجرين، إلى سلطات الناظور “لتماديهم في حرمانهم من الحق في السكن ووضع شتى العراقيل أمامهم حتى لا يتمكنوا من كراء مساكن بأحياء الناظور إسوة بباقي المهاجرين في المدن المغربية الأخرى (وجدة، طنجة، تطوان، الرباط…).

وزاد البيان، “وهو المنع الذي يجعلهم يعيشون حالة شاذة على المستوى الوطني تدفعهم للاستقرار بغابات الناظور، حيث يتعرضون بين الفينة و الأخرى لهجمات من قبل السلطات العمومية”.

وجدد فرع الجمعية، مطالبه لسلطات الناظور من أجل تمكين المهاجرين من كراء منازل بكل مناطق الناظور ووقف التهديدات والمتابعات التي تطال مالكي المنازل الذين يؤوون مهاجرين غير نظاميين وتسهيل عمليات جمع وتوزيع المساعدات عليهم في جميع أماكن تواجدهم.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد