استفادة 6487 مواطن من حملة طبية و أدوية مجانية في أزيلال


بديل. أنفو

نظمت مديرية الصحة بأزيلال؛ أمس الأحد 23 يناير الجاري؛ وحدة طبية متنقلة، وفرق متنقلة بـ 15 جماعة قروية، وذلك في إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنين.

وأشارت المديرية إلى أن الحملة الطبية تروم إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج، وتفعيلا للبرنامج الإقليمي لمندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بأزيلال الذي يهدف إلى تنمية الصحة بالوسط القروي.

وشملت الحملة الطبية، حسب ذات المصدر، كل من جماعة ايت اومديس، زاوية احنصال، ايت محمد، أيت عباس، إيواريضن، وأولى، تاݣلفت، تبانت، أيت بولي، أيت ماجضن، تاونزة، تيسقي، بني حسان، تنانت وبين الويدان.

- إشهار -

وتم تقديم مختلف الفحوصات والعلاجات والخدمات الصحية على مستوى 24 منطقة ونقاط التجمع التابعة للجماعات الترابية بإقليم أزيلال السالفة الذكر، وبلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من الفحوصات العامة والمختصة والخدمات الصحية المقدمة 6487 مستفيدة ومستفيد.

وذكرت مديرية الصحة بأزيلال أنها أجرت حوالي 1204 فحصا طبيا عاما ومختصا وفحصا بالصدى، بالإضافة الى تتبع ومراقبة الحمل لأزيد من 264 مستفيدة، للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم والتخطيط العائلي.

ومن جهة أخرى استفاد حوالي 2485 شخص من باقي البرامج الصحية كالتغدية، وكشف وتتبع الامراض المزمنة والعلاجات التمريضية وتوزيع الأدوية بالمجان.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد