بايتاس ينفي وجود أي اتجاه “تجاري” لاستمرار تعليق الرحلات


بديل.أنفو-

أكد مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أنه لا يوجد أي “اتجاه تجاري” يتعلق بالاستمرار في قرار تعليق الرحلات الجوية.

وقال بايتاس، خلال ندوة صحافية أعقبت انعقاد مجلس الحكومة اليوم الخميس 20 يناير الجاري، إن “الرحلات تتم بناء على معايير وشروط دقيقة ومحددة وفي إطار مجموعة من العلاقات التي تربط المغرب بعدد من الدول الأخرى”.

- إشهار -

وزاد الناطق الرسمي أن هناك لجن “بين وزارية” تشتغل على موضوع إعادة فتح الحدود بعد إغلاقها لمنع تفشي متحور “أوميكرون” بالمملكة.

وأعرب بايتاس عن أمله في أن تصل اللجن التي تعكف على هذا الموضوع، بالاعتماد على توصيات اللجنة العلمية المكلفة بكوفيد-19، إلى نتائج إيجابية حول هذا الملف، موضحا أنه “إذا انتهت الموجة الوبائية في غضون الشهور المقبلة فحتما ستقابلها إجراءات مماثلة”.

وفي هذا الصدد أشار الوزير، إلى أنه “إذا كانت المؤشرات في منحنى متصاعد، فإن القرارات الحكومية تأتي في اتجاه تشديد القيود، لكن إذا جاءت المؤشرات عكس ذلك فإنها تذهب في منحى التخفيف”،

وأكد مرة أخرى أن “فتح الحدود ليس بالقرار السهل الذي تتخذه الحكومة، بحيث يتم اتخاذه بناء على استقراء دقيق لمؤشرات الوضعية الوبائية داخليا وخارجيا”.

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.