مطالب بإطلاق سراح الصحافيين والنشطاء المعتقلين


بديل.أنفو-

طالبت مجموعة “مغربيات ضد الاعتقال السياسي، في بيان لها أمس الأربعاء 19 يناير الجاري، بـ”إطلاق سراح المعتقلة السياسية هاجر النالي التي سبق وحكمت عليها نفس المحكمة تعسفيا بثلاثة أشهر نافدة يوم 15 دجنبر من السنة الماضية بعد أن اعتقلت يوم 14 نونبر في وقفة احتجاجية سلمية”.

وأكدت المجموعة على ضرورة “الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين ووضع حد للاعتقال السياسي والقمع الممنهج للأصوات الحرة، ومن ضمنها العديد من الشباب الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم المتضامنون حضوريا وباستمرار مع المعتقلين السياسيين، وفي مقدمتهم المعتقل السياسي، الذي كان مداوم الحضور في الوقفات التضامنية، نور الدين العواج”.

وحَيت المجموعة “الصحافي سليمان الريسوني على مرافعته في جلسة محاكمته الأخيرة ليوم 17 يناير الجاري، التي دحضت كل التهم الموجهة إليه” وأدانت “حرمانه من حقه في الاستماع لشهود النفي الذي طالب دفاعه باستدعائهم مما يشكل خرقا سافرا لمعايير المحاكمة العادلة”.

- إشهار -

وتضامنت المجموعة كذلك “مع المعتقل الصحافي عمر الراضي”، واستنكرت “التمطيط الذي تعرفه محاكمته على حساب حريته وصحته، مما يشكل أيضا خرقا سافرا لمعايير المحاكمة العادلة”.

واستنكر البيان ايضا “الظروف السيئة لاعتقال كل من الصحافيين عمر الراضي وسليمان الريسوني، التي تتنافى والقانون الدولي الإنساني بفرض العزلة عليهما منذ اعتقالهما، ومنعهما من التواصل بينهما رغم تواجدهما في نفس السجن”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد