عمور تبرز أهمية المخطط الإستعجالي لدعم السياحة


بديل.أنفو

قالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إن القطاع السياحي تكبد خسائر كبيرة بسبب جائحة كورونا.

وأكدت الوزيرة، خلال الندوة الصحافية التي عٌقدت عقب المجلس الحكومي اليوم الخميس 20 يناير الجاري، أن “الحكومة وضعت مخططا استعجاليا لدعم قطاع السياحة، بحيث تم تخصيص ملياري درهم لذلك”.

- إشهار -

وأشارت المتحدثة نفسها، أن” الهدف من هذا المخطط هو الحفاظ على مناصب الشغل في هذا القطاع، وكذا تمكين المقاولات من مواجهة الإكراهات المالية، وتحضيرها لاستئناف العمل السياحي”.

وأفادت الوزيرة، أن هذا المخطط يهدف بدرجة أولى إلى تمديد التعويض الجزافي المحدد في 2000 درهم لمدة ثلاثة أشهر من سنة 2022، ويستفيد من هذا التعويض العاملين بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، وكالة الأسفار، المطاعم السياحية المصنفة، النقل السياحي  والمرشدون السياحيون، مع تأجيل الأداء المستحق للضمان الاجتماعي لمدة 6 أشهر، وكذا تأجيل دفع القروض البنكية لفائدة أصحاب الفنادق وشركات النقل السياحي، لمدة سنة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد