(نارسا) تكشف عن مخططها الوطني للمراقبة 2022-2024


بديل آنفو

كشفت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، يوم أمس الاثنين 17 يناير الجاري، الخطوط العريضة للمخطط الوطني للمراقبة 2022-2024. المدرج ضمن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية 2017-2026.

ويعتبر المخطط الذي قدمه بناصر بولعجول المدير العام للوكالة، في لقاء صحفي بالرباط، احد مهام النارسا، لاسيما السلامة الطرقية والحد من حوادث السير.
وتنطلق منهجية وضع المخطط الوطني للمراقبة 2022-2024 من تحليل وضعية حوادث السير حسب المجال، وتحديد أسبابها الرئيسية، وتحديد مواضيع المراقبة والمحاور الطرقية التي تشهد أكبر عدد من حوادث السير، علاوة على تسطير برنامج الاستثمار والحكامة وتقييم العمليات.

- إشهار -

وأكد بولعجول أن تنفيذ هذه الخطة يهدف إلى التنسيق ، بشكل تكاملي ، بين عمليات مراقبة الطرق التي سطرتها مختلف الجهات المعنية القادرة على توفير الوسائل والمعدات اللازمة لتنفيذ مهامها.
كما شدد على أن تفعيل هذا المخطط الوطني سيتم تحت مراقبة لجنة مركزية للقيادة والتوجيه تدعمها لجن إقليمية محدثة في كل منطقة من مناطق المملكة.
وكان هذا اللقاء الصحافي أيضا، فرصة للإطلاق الرسمي لعملية المعاينة والمراقبة الآلية لمخالفات قانون السير وذلك بشكل تدريجي ،لتصل إلى أزيد من 550 رادارا من الجيل الجديد عبر مختلف جهات المملكة لتعزيز الحظيرة الحالية والتي تتكون من 140 رادارا.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.