الاتحاد الأوروبي يخفف قيود السفر عن 14 بلدا


وكالات

شرعت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، يوم أمس الاثنين 17 يناير الجاري، في الرفع التدريجي لقيود السفر المرتبطة بـ “كوفيد-19” المفروضة على المقيمين في 14 بلدا.

- إشهار -

وتشمل قائمة الدول المعنية بهذا التحديث، الذي نشره مجلس الاتحاد الأوروبي، يوم أمس الإثنين، كلا من البحرين، تشيلي، كولومبيا، إندونيسيا، الكويت، نيوزيلندا، بيرو، قطر، رواندا، المملكة العربية السعودية، كوريا الجنوبية، الإمارات العربية المتحدة، الأوروغواي والصين (في انتظار تأكيد المعاملة بالمثل).

وعقب إجراء مراجعة بموجب التوصية المتعلقة بالرفع التدريجي للقيود المؤقتة المفروضة على السفر غير الضروري إلى الاتحاد الأوروبي، قام المجلس بتحديث قائمة البلدان والمناطق الإدارية الخاصة والكيانات والسلطات الإقليمية الأخرى التي ينبغي رفع قيود السفر المفروضة عليها، حيث تم على الخصوص حذف كل من الأرجنتين، أستراليا وكندا من القائمة.

ويظل السفر غير الضروري إلى الاتحاد الأوروبي من البلدان أو الكيانات غير المدرجة في تحديثات مجلس الاتحاد الأوروبي خاضعا لقيود السفر المؤقتة. هذا دون استثناء إمكانية قيام الدول الأعضاء برفع القيود المؤقتة على السفر غير الضروري إلى الاتحاد الأوروبي بالنسبة للمسافرين الذين حصلوا على جدول تلقيح كامل.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.