الحكومة تُخضع الوكالة المغربية لـ “النجاعة الطاقية” لوصاية بنعلي


بديل.أنفو-

صادق المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس 13 يناير الجاري، برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، على  مشروع مرسوم رقم 2.22.03 بتغيير المرسوم رقم 2.10.320 الصادر في 16 جمادى الثاني 1432 (20 ماي 2011) بتطبيق القانون رقم 16.09 المتعلق بالوكالة المغربية للنجاعة الطاقية.

- إشهار -

ويهدف هذا المرسوم، حسب بلاغ المجلس الحكومي، إلى إخضاع الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية لوصاية السلطة الحكومية المكلفة بالانتقال الطاقي، مع مراعاة الصلاحيات والاختصاصات المسندة إلى السلطة الحكومية المكلفة بالمالية بموجب النصوص التشريعية والتنظيمية المطبقة على المؤسسات العمومية.

وينص مرسوم تطبيق القانون رقم 16.09 المتعلق بالوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، الذي قدمته ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، على مراجعة تركيبة مجلس إدارة هذه الوكالة، الذي ينعقد تحت رئاسة رئيس الحكومة أو السلطة الحكومية المفوضة من لدنه لهذا الغرض.

ومن جهة أخرى، اطلع مجلس الحكومة، على اتفاق بشأن النقل الدولي عبر الطرق للمسافرين والبضائع والعبور، الموقع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية التشاد، بالرباط في 10 دجنبر 2021، ومشروع قانون رقم 101.21 يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، قدمهما محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، بالنيابة عن ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.