من الرباط.. دي مستورا يصدم الجزائر و”البوليساريو”


بديل.أنفو-

عكس ما سبق أن طالبت به الجزائر وجبهة ”البوليساريو” الإنفصالية؛ جددت الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة “دعوتها لكل الأطراف لمواصلة مشاركتهم في مسلسل الموائد المستديرة، بروح من الواقعية والتوافق، من أجل الوصول إلى حل سياسي وواقعي وعملي ودائم وقائم على أساس التوافق”.

وذكر بلاغ صادر عن وزارة الخارجية أن ناصر بوريطة أجرى، اليوم الخميس 13 يناير الجاري، مباحثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا، بحضور السفير، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى هيئة الأمم المتحدة، عمر هلال.

وأكد البلاغ أن زيارة المبعوث الأممي تندرج “في إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2602، المعتمد بتاريخ 29 أكتوبر 2021”.

- إشهار -

وأشار البلاغ إلى أن الوفد المغربي “جدد خلال هذه المباحثات، التأكيد على أُسس الموقف المغربي كما ورد في خطابي الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ45 والـ46 للمسيرة الخضراء”.

وشدد جلالة الملك، وفق نص البلاغ، “في الخطابين المذكورين، التزام المغرب باستئناف العملية السياسية تحت الرعاية الحصرية لهيئة الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي، وفي إطار مسلسل الموائد المستديرة، وبحضور الأطراف الأربعة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد