مدرسة للمحاماة في فرنسا تجبر فتاة مسلمة على نزع حجابها بالقوة


بديل. أنفو-

كشفت تقارير إعلامية، أن طالبة محاماة فرنسية مسلمة تدعى، سارة أُلزِمت على خلع الحجاب أثناء حفل لأداء القسم نُظم لطلبة المؤسسة بمناسبة السنة الدراسية الجديدة.

وذكرت صحف إعلامية فرنسية أن “موظفين في المدرسة الفرنسية أرغموها على ذلك حتى تتمكن من أداء القسم”.

وقالت الطالبة التي تبلغ من العمر 28 عاماً في تصريح لموقع Mediapart؛ إن “ثلاثة رجال اقتربوا وطلبوا مني خلال الحفل مرافقتهم لمكان قريب. هناك أخبروني أن هذه جلسة استماع علنية وأنه يتوجب عليّ نزع حجابي”.

- إشهار -

وأكدت الطابة أن الموظفين الثلاثة طلبوا منها الانصياع “على الفور”، وعندما جلست لتفكر قليلاً جاءتها سيدة أكثر عنفاً وأخبرتها “بنبرة شديدة العدوانية” أنه أمر إلزامي أن تخلع حجابها طوال مدة الحفل وإلا فسيتم إقصاؤها من أداء القسم.

ومن جهة أخرى، ذكر الموقع الفرنسي أن العديد من الطلاب الذين شهدوا الحادث تداعوا للدفاع عن سارة، وقرروا استشارة مسؤولي المؤسسة الآخرين بشأن ما جرى، فأكد لهم أحد أعضاء الإدارة لاحقاً أن قرار خلع الحجاب ينطبق بالفعل على أي طالب يحضر حفل القسم قائلاً: “إن هذه هي القاعدة، ولا يجوز ارتداء حجاب في حضرة محكمة، ومن الأفضل التعود على ذلك منذ الآن”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد