الاتحاد المغربي للشغل يقرر تعليق الاضراب لأيام معدودة


بديل.انفو

قرر الاتحاد المغربي للشغل، أمس الأحد 09 يناير الجاري، تعليق الإضراب الذي كان سيخوضه مستخدمو “طرامواي البيضاء” اليوم الإثنين، للمطالبة بمجموعة من الحقوق “المشروعة”.

وحسب بلاغ صحفي توصل موقع “بديل” بنسخة منه، فإن الإتحاد المغربي للشغل، أشاد بالحس العالي الذي أبان عنه مستخدمو “طرامواي البيضاء” من مسؤولية وانضباط خلال هذه الأيام، وذلك دفاعا عن مطالبهم العادلة والمشروعة”.

- إشهار -

وأكد البلاغ أنه بطلب وتدخل مباشر من السلطات العمومية المتمثلة في والي جهة الدارالبيضاء والسلطات الوصية الذين تعاهدوا بتحمل المسؤولية تجاه هذا المرفق العمومي و مواكبة المفاوضات خلال الايام القليلة المقبلة، تم أمس الأحد، عقد لقاء، بمقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات تحت رئاسة العامل المكلف بالشؤون العامة و عضويين من الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل و المكتب النقابي، وذلك للتداول في مسار المفاوضات وكيف وصلت هذه الاخيرة إلى الباب المسدود مع الإدارة”.

وأشار الاتحاد المغربي للشغل في البلاغ ذاته، أن الوفد النقابي، أقدم خلال هذا اللقاء، على تقديم مطالبه “المشروعة” والمتمثلة في زيادة عامة جزافية لعموم العمال والمستخدمين على أن يتم بدء المفاوضات على هذا الأساس بدءا من اليوم الاثنين 10 يناير 2022″ .

وخلص البلاغ، إلى أن المكتب النقابي والأمانة الوطنية أقدموا على تحذير الإدارة من كل تسويف أو محاولة نسف مسار الحوار والمفاوضات، فيما طالبت السلطات العمومية والوصية بتحمل الإدارة مسؤولياتها الكاملة وعدم التعامل مع هذا المرفق العمومي بنظرة محاسباتية، داعية جميع العمال إلى المزيد من اليقظة والحذر ورص الصفوف والاستعداد للمحطات النضالية المقبلة حتى تحقيق جميع مطالبنا المشروعة.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.