صور..إغماءات واعتقالات في صفوف مناهضي التطبيع في أكادير


بديل آنفو- شهدت الوقفة التي نظمت بساحة الود في مدينة أكادير، مساء يوم أمس الأربعاء 22 دجنبر الجاري، ضد التطبيع، منعا من طرف السلطات الأمنية، وسُجِلت حالات إغماء واعتقالات في صفوف بعض المشاركين.

وأكدت حسب مصادر محلية، أنه تم اعتقال مشاركين في الوقفة، من طرف العناصر الأمنية في مدينة أكادير، وتم اقتيادهم للدائرة الأمنية للتحقيق معهم، وبعدها تم إطلاق سراحهم مساء أمس، فيما تم تسجيل حالات إغماء لطالبين تم نقلهم على وجه السرعة للمستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.

وتأتي هذه الوقفات التي عرفتها أزيد من ثلاثين مدينة مغربية، تزامنا مع الذكرى الأولى لتوقيع اتفاقية ”التطبيع” بين المغرب وغسرائيل، تحت إشراف أمريكي.

- إشهار -

وأدان بيان صادر عن المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مساء يوم أمس الأربعاء 22 دجنبر الجاري “الممارسات القمعية لإسكات الأصوات المناضل”.

وشجب البيان ما أسماه بـ”التدخل الأرعن لقوى الأمن ضد الوقفة السلمية للجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” التي نظمت بساحة الود بأكادير.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد