أربع سنوات حبسا نافذا لأول رئيس بعد ثورة الياسمين


بديل.أنفو- أدانت محكمة تونسية، يوم الأربعاء22 دجنبر الجاري، غيابياً، الرئيس السابق لنفس الجمهورية المذكورة، محمد المنصف المرزوقي، ابتدائيا، بمدة حبسية وصلت إلى أربع سنوات، مع الإذن بالنفاذ العاجل»، وذلك بتهمة «الاعتداء على أمن الدولة الخارجي».


ونقلت «وكالة تونس أفريقيا للأنباء» الرسمية، عن بيان لمكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية في تونس، بأن القضية المتعلقة بالرئيس الأسبق، محمد المنصف المرزوقي هي: «من أجل الاعتداء على أمن الدولة الخارجي، بتعمد تونسي ربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها، أو كانت نتائجها، الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية الدبلوماسية»، انتهت بإحالته على الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس من أجل نفس التهم، وقد صدر الحكم فيها بتاريخ اليوم 22 ديسمبر (كانون الأول) 2021، وهو «يقضي ابتدائياً غيابياً بسجن المتهم مدّة أربع سنوات، مع الإذن بالنفاذ العاجل».

- إشهار -


وكانت محكمة الاستئناف بتونس قد فتحت بتاريخ 15 أكتوبر الماضي تحقيقاً في تصريحات للرئيس الأسبق المنصف المرزوقي، قال فيها إنه سعى إلى إفشال عقد القمة الفرنكوفونية في تونس أواخر العام الحالي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد