منظمة عربية للمحامين تدخل على خط احتجاجات زملائهم المغاربة


بدبل.أنفو- أخذت الاحتجاجت التي يخوضها المحامين في المغرب ضد قرار فرض جواز التلقيح للولوج إلى المحاكم، منذ بداية الأسبوع الجاري، بعدا مغايرا، من خلال دخول المنظمة العربية للمحامين الشباب على خط هذه الاحتجاجات.

وأعلنت المنظمة دعمها “اللامشروط” للمحامين المغاربة ضدا على الإجراءات التي وصفتها بـ”التعسفية” والتي “تمس في العمق استقلالية المهنة ونبل رسالتها”.

وناشدت المنظمة، في بيان لها، “الجهات المسؤولة على هذه المبادرة إلى التراجع عنها صونا للمكتسبات الحقوقية ودفاعا على رسالة المحاماة”.

وأكدت المنظمة، اصطفافها إلى “جانب كل المحاميات والمحامين المغاربة دفاعا على حصانة واستقلالية” المهنة.

- إشهار -

وخاض المحامون المغاربة عددا من الأشكال الإحتجاجية في مختلف المحاكم، ضد الدورية الثلاثية التي أقرت إجبارية الإدلاء بجواز التلقيح للولوج إلى المحاكم.

وخلف القرار، المفروض من طرف وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة، تعطيل مصالح مجموعة من المواطنين حيث تم تأجيل مجموعة من الجلسات الأمر الذي أدى، حسب مراقبين، إلى ضياع مصالح المرتفقين والمعروضين على القضاء، وتسبب في فوضى غير مسبوقة في كل محاكم المملكة تقريبا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد