لزرق: لشكر يحاول فرض قانون ”موغابي” لإكمال مشروع ”العائلوقراطية”


بديل.آنفو- رفعت المرشحة للكتابة الأولى لحزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، دعوى قضائية ضد القرارات التي أقرها المجلس الوطني للحزب، المنعقد نهاية الأسبوع الماضي، والتي تسمح للكاتب الوطني الحالي بالترشح لولاية ثالثة على رأس الحزب.

وفي هذا السياق قال المحلل السياسي رشيد لزرق إن “إدريس لشكر يمارس التقية السياسية باستهجانه اللجوء للقضاء كوسيلة للحسم، وهو يحاول فرض قانون موغابي على الاتحاديين لإكمال مشروع العائلوقراطية”.

وأكد لزرق في تصريح لموقع “بديل”، أن “لجوء المرشحة للكتابة الأولى حسناء أبو زيد للقضاء يطور الممارسة الحزبية في ظل دولة القانون والحريات، ومحاولة استهجان البعض ذلك يدل عن عدم الثقة في القضاء وثقافة ما قبل المصالحة التي عرفها الاتحاديون والدولة”.

وأضاف لزرق “متى يفهم هؤلاء أن جيل دستور 2011 متصالح مع نفسه ومع ممارسته في حزب حداثي تقدمي وهو جيل مؤمن بضرورة ملائمة التشريع المغربي مع المواثيق الدولية كممارسة و فعل”.

وزاد لزرق “وفقا للمواثيق الدولية والوطنية، منها المادة 8 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان التي تعتبر اللجوء إلى القضاء حقا من حقوق الإنسان؛ فهذا اللجوء هو ممارسة حضارية راقية لكل مرشح وكل مناضل اتحادي باللجوء لمؤسسة القضاء داخل الدولة، كما في جميع النماذج الدولية الديمقراطية، وهي التي تفض النزاعات بين الأطراف”.

- إشهار -

وترشحت أبو زيد من أجل المنافسة على مقعد الكتابة الوطنية للحزب خلال المؤتمر القادم، إلى جانب كل من عبد الكريم بنعتيق ومحمد بوبكري وشقران أمام.

وصادق المجلس الوطني لحزب الوردة على تمديد فترة استمرار الكاتب الأول لثلاث ولايات متتالية، وصوت 201 عضوا من أعضاء المجلس الوطني لفائدة هذا المقترح.

جدير بالذكر أن المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية كان قد قرر عقد المؤتمر الوطني أيام 28 و29 و30 يناير 2022 في بوزنيقة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد