عمال الفراولة عالقون في إسبانيا


بديل.أنفو- لم يتمكن العمال والعاملات المغاربة في حقول الفراولة، من العودة لأرض الوطن بعد الإجراءات التي فرضتها السلطات المغربية لمواجهة المتحور الجديد لفيروس كورونا.

واتهمت وزارة الصحة المغربية حكومة إسبانيا بعدم السيطرة بشكل كافٍ على الحالة الصحية للركاب أو جواز سفر كوفيد أثناء الصعود، وقررت تبعا لذلك نقل رحلات الإجلاء من اسبانيا إلى البرتغال.

واستبعدت الوزارة عودة الرحلات الجوية من إسبانيا نحو المغرب، وذلك في “غياب إحترام البروتوكولات الصحية المرتبطة بفيروس كوفيد 19 من قبل السلطات الإسبانية، وفي غياب ضمانات ملموسة على إحترامها من بينها مراقبة جواز التلقيح، والحالة الصحية للمسافرين، بطريقة حازمة وسليمة طبقا للتوصيات والإجراءات الصحية المتعارف عليها دوليا”.

- إشهار -

وجدير بالذكر أن وسائل الإعلام الإسبانية كانت قد ذكرت أن حقول الفراولة في عدد من مناطق اسبانيا، تضررت بفعل تأخر أو عدم وصول العمال المغاربة، الأمر الذي أدى إلى فساد عدد من الحقول وتلفها.

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت وقف الرحلات الجوية من وإلى المغرب يوم 29 نونبر المنصرم بسبب الانتشار الكبير للمتحور أميكرون في عدد من الدول الأوروبية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد