ماكرون يخاطب الفرنسيين للتخفيف من إجراءات الحجر الصحي


بديل أنفو-حسن نور اليقين.. باريس من المنتظر أن يوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خطابا يوم الثلاثاء 24 نونبر الجاري لإبلاغ الفرنسيين بالإجراء التي بعتزم اتخاذها للتخفيف من حالة الحجر الصحي التي تعيشها فرنسا.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الفرنسية “غابرييل أطال” أكد أن هدا التخفيف سيكون على ثلاثة مراحل تنطلق أولاها فاتح دجنبر وسيسبقها بالترخيص للمحلات التجارية التي عانت الويلات من هدا الإغلاق وأماكن العبادة التي سيرخص لها بإقامة الشعائر الدينية بعد الحسم في التاريخ المحدد لذلك في اجتماع مجلس الدفاع الوطني صباح الثلاثاء 23ىنونبر الجاري، بعد مطالبة الحرفيين بتحديده يوم 28 نونبر.

- إشهار -

وستنطلق المرحلة الثانية من التخفيف، حسب “أطال” دائما، على مشارف العطلة المدرسية بمناسبة أعياد الميلاد ليسمح للفرنسين بالتحرك والسفر بحرية على الأقل داخل فرنسا، مع أن جهات عديدة داخل الدولة تعارض هدا الاقتراح لما قد تشكله حالة التراخي في التمسك بالاحتياطات الوقائية من خطر على الفرنسيين.

وأضاف “أطال” أنه مع بداية السنة الميلادية ستكون الحكومة ملزمة بإيجاد حلول للمطاعم والمقاهي والحانات، ودور السينما، والمسارح والقاعات الرياضية، التي تطالب بالترخيص لمزاولة أنشطتها لتفادي الإفلاس أو الاغلاق النهائي خصوصا أمام المشاكل المادية والديون التي أصبحت تتخبط فيها رغم المساعدات التي تقدمها الدولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.