شبهات تحوم حول دجاج أشهر مطعم بالقنيطرة


بديل.أنفو- حجزت المصالح المختصة بمدينة القنيطرة، أمس الخميس 8 يوليوز الجاري، كميات كبيرة من الدجاج المشتبه في فساده، والذي كان موجها للاستهلاك في أشهر مطعم لبيع الدجاج بمدينة القنيطرة.

وأفاد مصدر مقرب، أن هذا المطعم هو أول من أدخل “شواية” الدجاج إلى المغرب، وأضاف أن 90 في المائة من الدجاج الموجه للاستهلاك لا يخضع للمراقبة الصحية البيطرية.

واعتبر نفس المصدر، أن وزارة الفلاحة تتقاعس بشكل كبير في مراقبة هذه المادة الاستهلاكية الأساسية، كما يجب على مكتب حفظ الصحة التابع للمجالس البلدية، والمكتب الوطني للسلامة الصحية (onsa) العمل بشكل جاد لوقف مثل هذه الظواهر.

- إشهار -

وتخضع تربية الدواجن بالمغرب لمقتضيات القانون رقم 99/49 المتعلق بالوقاية الصحية لتربية الطيور الداجنة، ومراقبة إنتاج وتسويق منتجاتها، ومن المفروض أن تكون جميع وحدات تربية الدواجن خاضعة لترخيص مسبق من طرف المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بعد استيفائها لكل الشروط الصحية والتقنية لمزاولة هدا النشاط.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد