القضاء الإسباني يدعو وزيرة الخارجية لتقديم أدلة براءتها من إدخال “غالي”


بديل.أنفو- أقدم قاضي محكمة سرقسطة الإسبانية، الذي يُحقق في قضية دخول إبراهيم غالي، زعيم جبهة “البوليساريو”، إلى إسبانيا بوثائق مزورة، على إمهال وزيرة الخارجية الإسبانية، ومعها وزارة الدفاع سبعة أيام، لإرسال جميع الوثائق والاتصالات، والمكالمات الهاتفية، والرسائل، التي يمكن أن تحدد الأشخاص الذين أصدروا الأمر بدخول “غالي”، حسب ما نقلته تقارير صحفية إسبانية.

وفي هذا السياق، كشف المصدر ذاته، أن “شخصيات بوزارة الدفاع، اعترفت بمسؤولية وزيرة الخارجية “أرانشا غونزاليس لايا”، في إعطاء أوامر بدخول طائرة قادمة من الجزائر، كان على متنها زعيم” البوليساريو”.

وأكد القائد العام لقاعدة سرقسطة الجوية،” خوسي لويس أورتيز كانفاتي” في وثيقة وجهها إلى القاضي، أنه تلقى في 18 أبريل، أمرا هاتفيا من طاقم القوات الجوية، بأن هذه الطائرة يجب أن لا تخضع لمراقبة الجوازات، والجمارك،” حسب ما نقلته وسائل إعلام إسبانية.

- إشهار -

وتواجه وزيرة الخارجية الاسبانية، أرانشا غونزاليس لايا، ضغوطا كبيرة إثر اتهامها بإدخال زعيم جبهة” البوليساريو” الانفصالية، الى الأراضي الاسبانية بهوية مزورة، تحت مسمى “بن بطوش”، وما سبب ذلك من أزمة سياسية ودبلوماسية بين الرباط ومدريد”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد