انتخابات الصحة..”البيجيدي” و “البام” يتكبدون الخسارة


بديل.أنفو- تكبد حزبا العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، خسارة مدوية وغير متوقعة في انتخابات ممثلي الموظفين باللجان الإدارية متساوية الأعضاء؛ قطاع الصحة.

وخلقت النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة، الوافد الجديد على قطاع الصحة؛ مفاجأة غير متوقعة؛ بحصولها على 70 مقعدا لتتبوأ المرتبة الرابعة، وراء نقابة “تاريخية” مثل الاتحاد المغربي للشغل التي حصدت 124 مقعدا، تليها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بـ103، وفي المرتبة الثالثة حصلت الفدرالية الديمقراطية للشغل بـ71 مقعدا.

ومُنِيَ الذراعين النقابيين للعدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، بهزيمة قاسية؛ بعد فقدانها معا التمثيلية النقابية تماماً، وفق النتائج المعلنة.

- إشهار -

وتعد هذه الهزيمة الثانية بالنسبة للذراع النقابي للعدالة والتنمية في الانتخابات المهنية للموظفين، حيث تراجعت نتائجه بشكل كبير بقطاع التربية الوطنية، بحصوله على 27 مقعدا فقط، وفق النتائج النهائية التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أمس السبت 19 يونيو الجاري، فيما حصل ذات التنظيم النقابي التابع للبيجيدي؛ الجامعة الوطنية لموظفي التعليم؛ على ما مجموعه 98 مقعدا، سنة 2015.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد