فرض الحجر الصحي على مغاربة العالم يجُرّون الوفي للمساءلة


بديل.أنفو- وجهت ابتسام العزاوي البرلمانية عن “البام”، سؤالا كتابياً، لنزهة الوفي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، تؤكد فيه على أن “تصنيف الدول ضمن قائمتين “أ” و “ب”، ووضع شروط محددة للوافدين من الدول المصنفة ” ب” من أجل ولوج تراب المملكة، كان مجحفا” ، مشيرة إلى أن من” بينها دول تحكمت بشكل كبير في انتشار فيروس كورونا، وتشهد حملات التلقيح بها تقدما كبيرا جدا.”.

وبناء على ذلك؛ تساءلت العزاوي، يوم الجمعة 18 يونيو الجاري، “عن التدابير التي تعتزم وزارة الوفي اتخاذها من” أجل إعادة النظر في شرط الحجر الصحي المحدد في عشرة أيام للوافدين من دول المنطقة “ب”، مع دراسة إمكانية فرض الحجر المنزلي عليهم، وكذا إمكانية تخصيص الأحياء الجامعية لإيواء الطلبة الوافدين من المنطقة “ب” خلال هذه المدة؟.

- إشهار -

الإجراء الحكومي، خلف موجة غضب من طرف الجالية، الذين حلوا بمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، خلال الأربعاء والخميس الماضيين، إذ نظموا وقفة احتجاجية داخل المطار، رفضا لتوجيههم إلى الحجر الصحي الإجباري، بمبلغ 500 درهم عن كل يوم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد