دفاع الريسوني يحمل مسؤولين أي مس بحق سليمان في الحياة


بديل.أنفو- أكدت هيئة الدفاع عن الصحفي سليمان الريسوني، أن “ملف “الريسوني ملف سياسي بامتياز، يستهدف ضرب حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة، خاصة وأن هذا الأخير معروف بكتاباته اللاذعة والمنتقدة للسلطات العمومية”.

واعتبرت هيئة الدفاع، في بلاغ تالته المحامية سعاد البراهمة، في ندوة صحافية بمقر هيئة المحامين بالدار البيضاء، يوم الجمعة 18 يونيو الجاري، أن” حق سليمان في المتابعة في حالة سراح هو أحد شروط وضمانات المحاكمة العادلة، تفعيلا لمبدأ قرينة البراءة التي كرستها المواثيق الدولية لحقوق الانسان والدستور والقانون، مادام أن الاعتقال الاحتياطي هو استثناء حدد القانون الدولي لحقوق الانسان شروطه بدقة، اذ لا يجب أن يكون معقولا فقط، بل أن يكون ضروريا ومشروعا.”

- إشهار -

كما حملت هيئة الدفاع” الجهات المسؤولة عن اعتقال سليمان الريسوني أي مس بحقه في الحياة والسلامة البدنية والنفسية. مجددة مطالبتها” باطلاق سراح الصحفي سليمان الريسوني، والصحفي عمر الراضي، ونشطاء حراك الريف الذين لازالو رهن الاعتقال وكافة معتقلي الرأي والمعتقلين السياسيين ببلادنا. على حد تعبيرها”

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد