بعد غيابه..العماري يظهر في قناة صينية للحديث عن إنجازات الحزب الشيوعي


بعد عزلة استمرت لما يقارب السنتين، اختار إلياس العماري الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، قناة صينية في أول ظهور إعلامي له، للتنويه بمجهودات الحزب الشيوعي الصيني، في القضاء على الفقر، وتدبير أزمة كورونا بطريقة وصفها ب”الذكية”.

وأوضح العماري، الذي غير من مظهره، أن الحزب الصيني استطاع ترجمة التزاماته تجاه الشعب الصيني، بعد القضاء على الفقر، كما اعتبر أنه ليس هناك نموذج معين في تدبير الجائحة إلا النموذج الصيني.

وأضاف العماري، أن الأمين العام للحزب السياسي الصيني، أضاف مغزى، ومعنى عملي في كون الشعب مصدر السلط، مشيدا بالقرارات التي اتخذت من طرف الحزب في الفترة الرئاسية ل “شي جين بيغ”.

وقال: “أزور الصين باستمرار مرة أو مرتين في كل سنة..وأتابع التطور الحاصل في المجال الاقتصادي والسياسي تحت إشراف الحزب الشيوعي”.

- إشهار -

وفي السياق ذاته أكد العماري أن الحزب الشيوعي الصيني “استطاع بناء علاقة بين القيادة السياسية، وعموم الشعب، ابتدأت بالفكر من خلال الإشتراكية، وتم التركيز فيها على الفلاحين، والفقراء، في تحرير الصين العظيمة من الاستعمار، بعد ذلك التجأ إلى الصناعة دون أنت يتخلى عن الفلاحة”.

واعتبر العماري، أن هذه المراحل تمت في مجملها في علاقة جديدة ومتجددة ما بين القيادة السياسية والشعب الصيني.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد