بنكيران ينفذ تهديده.. ويقطع علاقته مع قيادات بينهم العثماني وأمكراز


نفذ عبد الإله بنكيران، يوم الخميس 11 مارس الجاري، تهديده بتجميد عضويته في حزب العدالة والتنمية، بعد مصادقة مجلس الحكومة، على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات مشروعة للقنب الهندي (الكيف) في المغرب.

وكشف بنكيران في وثيقة خطية مذيلة بتوقيع “غير مصدّق عليه” أنه قطع علاقته مع كل من “سعد الدين العثماني، و مصطفى الرميد، والحسن الدودي، وعبد العزيز الرباح، ومحمد أمكراز”.

وكان بنكيران قد هدّد في التزام سابق، أنّه في حال ما إذا وافقت الأمانة العامة للحزب على تبني القانون المتعلق بالقنب الهندي، فإنه سيجمد عضويته في الحزب”.

وتابع: “وإذا ما صادق ممثلو الحزب في البرلمان على القانون المذكور، فإنني سأنسحب من الحزب نهائيا”.

و يطمح المغرب وفق المذكرة التقديمية لمشروع القانون المصادق عليه من طرف الحكومة إلى جلب “استثمارات عالمية من خلال استقطاب الشركات المتخصصة في الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي في الأغراض الطبية والصناعية”.

- إشهار -

وأوضحت المذكرة أن “تطوير الزراعات المشروعة للقنب الهندي كفيل بتحسين دخل المزارعين، وحمايتهم من شبكات التهريب الدولي للمخدرات، وجلب الاستثمارات العالمية؛ بهدف الاستفادة من مداخيل السوق الدولية لهذه النبتة”.

وينص مشروع القانون على “إخضاع كافة الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي ومنتجاته لنظام الترخيص”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد