طلبة الطب: الوساطة مستمرة ولا مشاكل مع وسيط المملكة


أكدت لجنة التواصل التابعة للجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة أن الحديث على وجود توتر بينهم وبين وسيط المملكة، الذي يعمل جاهدا من اجل وضع نهاية للأزمة التي امتدت لشهور، “لا أساس له من الصحة”، وأن “كافة الاجتماعات مع الوسيط شهدت مستوى عالي من النقاش المحترم”.

وثمنت اللجنة، ضمن تصريح اعلامي توصل به موقع “بديل”، موقف مؤسسة وسيط المملكة، مشددة على “تشبثها بها كوساطة جادة ومسؤولة من شأنها الدفع بملف قابله التهميش كثيرا ليرى النور”.

وحذر الطلبة من “كل تدخل يرمي إلى نسف الجهود المشتركة والعودة بنا إلى نقطة الصفر من طرف أي جهة كانت”، في إشارة إلى التفاعل غير الإيجابي لوزارة التعليم العالي.

وأخبرت اللجنة انها راسلت وسيط المملكة مباشرة بعد توصلها بالمقترح المقدم، وقالت: “طالبنا بتمديد أجل الوساطة التي حددتها الوزارة مع الأسف، وكأنها تحاول تسريع الوصول للسنة البيضاء، خاصة بعد برمجتها لدورة جديدة من الامتحانات وسط الوساطة مع مؤسسة الوسيط”.

- إشهار -

وطالبت اللجنة بـ”مزيد من الوقت لتنظيم اجتماعات تقنية مع السادة العمداء ومسؤولين وزاريين على المستوى الوطني لرفع اللبس على العديد من النقاط الأكاديمية والتقنية بالمقترح”.

وأخبرت انها “تلقت جوابا بالرفض من طرف الوزارة حسب ما أبلغنا به السيد الوسيط، لطلب تنظيم جموع عامة وسط الكليات لحلحلة هذه الأزمة عبر النقاش البناء”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد