“طرد وتضييق”.. بنموسى في مواجهة “شغيلة التعليم الأولي”


احتجت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE ضد ما أسمته “هضم حقوقهم مربيات ومربي التعليم الأولي، والتضييق الممنهج على حقهم في ممارسة العمل النقابي”، من خلال “رسالة احتجاج” وجهتها لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

وذكر المكتب الإقليمي للجامعة بتاونات “بالطرد التعسفي الذي قامت به المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولى فى حق مناضلى الجامعة؛ صباح مشوان وإسماعيل مجيهد، بسبب نشاطهما النقابي في اللجنة الوطنية لمربيات ومربى التعليم الأولى”.

وأفادت النقابة أن “المطرودان” يخوضان حاليا اعتصاما مفتوحا أمام مقر المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بالرباط منذ يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024.

- إشهار -

وطالبت النقابة، الوزير بنموسى، بـ”إرجاعهما إلى عملهما وصون حقوقهما العادلة والمشروعة، والعمل على احترام حقوق الشغيلة كما أقرتها منظمة العمل الدولية، وصون الحق في الانتماء النقابي وإرجاع كافة المربيات والمربين المطرودين بشكل انتقامي إلى مقرات عملهم دون قيد أو شرط”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد