المغرب يستقبل مليون سائح إضافي


استقبل المغرب 13.1 مليون سائح خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2024، بزيادة حوالي مليوني سائح مقارنة بنفس الفترة في 2023.

ويعكس هذا الرقم، وفق بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الجاذبية المتزايدة للمغرب كوجهة سياحية عالمية.

وأضاف البلاغ، أن شهر شتنبر كان استثنائياً، حيث استقبل المغرب 1.3 مليون سائح، بزيادة 33%عن نفس الشهر من السنة الماضية، مع ارتفاع عدد السياح الأجانب بنسبة 40%، وفقا لموقع “المغرب الاقتصادي”.

وقالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إن “قطاع السياحة في المغرب يحقق أرقام قياسية… وهذه النتائج الجديدة تعزز طموحنا و إصرارنا على الوصول إلى 26 مليون سائح في أفق سنة 2030”.

- إشهار -

كانت وزارة السياحة المغربية ذكرت سابقاً أن عدد السائحين الوافدين إلى المغرب في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري ارتفع 14% على أساس سنوي إلى 7.4 مليون.

وتشير بيانات رسمية إلى أن المغرب استقبل العام الماضي رقما غير مسبوق بلغ 14.5 مليون سائح، بينما يتطلع إلى جذب 17.5 مليون سائح خلال العام المقبل و26 مليونا بحلول 2030 عندما يشارك إسبانيا والبرتغال في استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وتمثل السياحة 7% من الناتج المحلي الإجمالي للمغرب، وهي مصدر رئيسي للعملة الأجنبية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد