“همم”: قلقون على صحة زيان ونطالب بالإفراج عنه


عبرت الهيئة المغربية لمساندة المعتقلين السياسيين (هِمَمْ) عن قلقلها بخصوص الوضع الصحي لمعتقل الرأي النقيب زيان، خصوصا بعد الأنباء التي تم تعميمها مؤخرا بخصوص تعرضه لانتكاسات صحية، وطالبت “همم” بالإفراج عنه.

وقالت الهيئة، ضمن بلاغ: “نشرت منابر إعلامية أخبارا تتحدث عن تدهور الحالة الصحية لمعتقل الرأي النقيب محمد زيان الذي يبلغ من العمر 82 سنة نتيجة إصابته بنوبات قلبية داخل السجن، وهي المعلومات التي أكدتها عائلة الأستاذ زيان ودفاعه”.

واعتبر البلاغ أن “هذا المؤشر المستجد يضاف إلى ما سبق أن وثقه الشريط الشهير لإحضار النقيب الزيان بإحدى جلسات محاكمته وهو في حالة صحية غاية في التدهور، مما يفاقم درجة الخطورة على حياته ويثير مزيدا من الأسئلة حول ظروف اعتقاله، ويرفع ملحاحية التعجيل بإطلاق سراحه”.

- إشهار -

ترى الهيئة أن “ما يتعرض له معتقل الرأي محمد زيان يشكل مسا خطيرا بسلامته البدنية، وقد يكون مقدمة للاعتداء على حقه في الحياة”.

وجددت الهيئة المغربية لمساندة المعتقلين السياسيين مطالبتها للدولة المغربية بالإفراج الفوري عن زيان “باعتبار اعتقاله تعسفيا وذا طبيعة انتقامية بسبب آرائه السياسية بخصوص قضايا متعددة وانتقاده الواضح لعدد من المسؤولين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد