جيش الاحتلال يعلن عن خوض قتال عنيف جنوب لبنان


أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء فاتح  أكتوبر ، بأنه يخوض “قتالا عنيفا” في جنوب لبنان، مع عناصر حزب الله، وذلك بعد بدء هجوم بري “محدود” ضد الحزب.

وطلب جيش الاحتلال من اللبنانيين عدم التوجه إلى جنوب نهر الليطاني “بمركبات” حفاظا “على سلامتهم”.

وكتب أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في رسالة نشرت باللغة العربية على تطبيق تلغرام: “يدور في منطقة جنوب لبنان قتال عنيف”.

وأضاف: “من أجل سلامتكم الشخصية نطالبكم بعدم التحرك بالمركبات من منطقة الشمال إلى منطقة جنوب نهر الليطاني”، متهما حزب الله باستخدام مدنيين “دروعا بشرية”.

- إشهار -

من جهته، أعلن حزب الله في بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا اليوم الثلاثاء تحركا وتجمعا لجنود إسرائيليين في موقع المطلة الإسرائيلي بقذائف المدفعية والصواريخ وحققوا فيه إصابات مباشرة، كما استهدفوا جنودا إسرائيليين عند بوابة مستوطنة شتولا الإسرائيلية بالقذائف المدفعية.

وفي بيان آخر، قال الحزب إن مقاتليه استهدفوا تحركات لجنود العدو الإسرائيلي في البساتين المقابلة لبلدتي العديسة وكفركلا بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيهم إصابات مؤكدة، موضحا أن هذه الهجمات تأتي دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ودفاعا عن لبنان وشعبه.

وكالات

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد