تطورات “عملية النصب الكبرى” بالخميسات


علم موقع “بديل” من مصدر جيد الاطلاع أن النيابة العامة بابتدائية تيفلت أحالت صبيحة اليوم، الجمعة 27 شتنبر الجاري، شكاية تتعلق بعملية نصب كبرى على مصالح الشرطة القضائية بالمدينة.

وتفيد المعطيات الأولية المتحصل عليها بخصوص هذه القضية أن مواطنا يدعى “م.ن” راح ضحية اعتداء شنيع من قبل المشتكى به الذي أوهمه أنه سيعمل على إنجاز عقد عمل بفرنسا لفائدة صهره المسمى “م.ن” وكذلك “س.ا” إبن خاله مقابل 120 ألف درهم لكل واحد منهما.

وعمد المعني بالأمر، وفق المصدر ذاته، إلى اعتماد تحويلات بنكية لفائدة المشتكى به بحسابه لدى البنك الشعبي بمبالغ متتالية عبر أزمنة مختلفة وضمنها ما يفوق 95.000 درهم كما يتبين ذلك من خلال ستة وصولات أرفقها المتضرر بشكايته إلى النيابة العامة المختصة منها وصلين عن طريق وكالة تحويل الأموال CashPlus.

- إشهار -

وفي سياق متصل كشفت المعطيات المتضمنة بالشكاية المذكورة أن المشتكى به ظل يتواصل مع العارض عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتحديدا عبر تطبيق التراسل الفوري واتساب، إذ يتوفر العارض على عدة تسجيلات سيدلي بها أثناء سريان البحث.

جدير بالذكر أن العارض حاول بشتى الوسائل الودية لاسترجاع المبالغ المالية التي استفاد منها المشتكى به عن طريق الإدلاء ببيانات وتأكيدات خادعة، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل نتيجة إتقان المشتكى به للوسائل المستعملة من طرفه ليتبين له في آخر المطاف بأنه وقع في الغلط، هذا فضلا عن كون المشتكى به انتفع ماليا نتيجة سلوكاته التي تعتبر في نظر القانون إجرامية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد