“ممرضو طاطا” يضربون ويطالبون الإدارة بتنفيذ الالتزامات


طالب المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للمرضين بطاطا، الإدارة الإقليمية والجهوية، بـ”التحلي بالجدية” في التعاطي مع الملف المطلبي للممرضين من خلال تنزيل كافة بنود المحضر الإقليمي و”القطع مع كل أساليب تضييع حقوق الممرضين وتقنيي الصحة”.

وأعلنت النقابة، ضمن بلاغ توصل موقع “بديل” بنظير منه، خوض إضراب إقليمي لمدة 72 ساعة، ابتداء من اليوم الثلاثاء، 3 شتنبر الجاري.

وأكد البلاغ، أن هذا الإضراب يأتي من أجل الضغط قصد “تنزيل بنود المحضر الإقليمي والإستجابة الفعلية للمطالب التمريضية”، ورفضا لـ “تهرب الإدارة الإقليمية من التزاماتها ونهج مقاربة الكيل بمكيالين والفئوية في تحفيز الأطر الصحية”.

وقال الكاتب الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين بطاطا، محمد اومزي: “نحن نحتج اليوم لتنزيل كل المحاضر الموقعة والإتفاقات السابقة، ومن أجل تحقيق العدالة والقانون والمساواة في التعامل مع الأطر الصحية والقطع مع سياسة الفئوية”.

وأضاف اومزي، ضمن تصريح لموقع “بديل”، “يجب على الإدارة أن تقوم بصرف جميع التعويضات العالقة بالإقليم. والتي تتمثل في تعويضات الحراسة لسنة 2023 و2024 وتعويضات النقل الصحي بالمستشفى الإقليمي، وكذلك النقل الصحي على مستوى المراكز الصحية لسنة 2024، واستكمال مستحقات القابلات في سنة 2023، بالإضافة إلى صرف تعويضات حراسة الكوفيد، ناهيك عن صرف تعويضات البرامج الصحية للممرضين وتقنيي الصحة أينما وجدوا في الإقليم كونهم يشتغلون على تنفيذ البرامج الصحية وفق مبدأ الإستحقاق بعيدا عن الطرق الملتوية”.

- إشهار -

وشدد المسؤول النقابي على ضرورة ” توفير مأوى قار للقابلات وللممرضين الذين يضطرون للتنقل على متن سيارات الإسعاف نحو المستشفى الجهوي أكادير بسبب غياب بعض الفئات والتخصصات في المستشفى الإقليمي، بالإضافة إلى توفير مثله على مستوى المستشفى الإقليمي للقابلات والممرضين المرافقين للمرضى من المراكز الصحية نحو المستشفى ذاته”.

وقصد الرفع من جودة الخدمات الصحية اعتبر اومزي أن المسؤولين على القطاع الصحي بالاقليم مطالبين بـ”تجهيز كافة قاعات الحراسة بالمستشفى الإقليمي وتوفير الشروط الملائمة لإشتغال الأطر التمرضية، وتزويد المراكز الصحية بالمعدات الكافية للإشتغال ناهيك عن الظروف الملائمة لإشتغال الأطر التمرضية بهذه المراكز والتي تغيب ابسطها من قبيل المكيفات التي لم يتم استكمال تزويد المراكز الصحية بها”.

ويرى اومزي أنه من أجل تجويد الخدمات فالإدارة ملزمة بالعمل على تحفيز الممرضين وتقنيي الصحة بالإقليم لـ”تشجيعهم على الاستقرار”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد