تنديدا بقتل الصحفيين.. اعلاميون مغاربة يحتجون بالرباط


دعا ائتلاف “إعلاميون مغاربة من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع” إلى تنظيم وقفة احتجاجية بالعاصمة الرباط، يوم السبت 31 غشت الجري أمام مقر البرلمان “وفاء لدماء الصحفيين الشهداء وتنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني في استهداف الصحفيين”.

وطالب الائتلاف، وفق منشور بـ “إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي وطرد ممثليه”، مؤكدا على دعمه لـ “المقاومة الإعلامية ومساندة للصحافيات والصحافيين بفلسطين”.

ومنذ انطلاق العدوان، تم قتل أكثر من 130 صحفياً وإعلامياً فلسطينياً على يد الجيش الإسرائيلي، “قُتل ما لا يقل عن 30 منهم أثناء أداء عملهم، كما قُتل ثلاثة صحفيين لبنانيين وصحفي إسرائيلي خلال نفس الفترة”.

- إشهار -

وفي وقت سابق، نقلت “رويترز” عن مصدرين أمنيين مصريين، أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق يوم الأحد في المحادثات التي جرت في القاهرة من أجل وقف إطلاق النار في غزة، حيث لم توافق حماس ولا إسرائيل على العديد من الحلول التي قدمها الوسطاء، مما يزيد الشكوك إزاء فرص إحراز تقدم في أحدث الجهود التي تدعمها الولايات المتحدة لإنهاء الحرب المستمرة منذ 10 أشهر.

وفشلت جولات من المحادثات على مدى أشهر في التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحملة العسكرية الإسرائيلية المدمرة في غزة أو إطلاق سراح الرهائن المتبقين الذين احتجزتهم حماس.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد