مستشفى يتلقى الدفعة الأولى من لقاح كورونا


عادل نويتي- تلقى المستشفى الإقليمي بمدينة خريبكة، يوم الإثنين 25 يناير الجاري، أول دفعة من لقاح “أسترازينيكا/أكسفورد” البريطاني، المضاد لفيروس كورونا المستجد، حسب ما أكدته مصادر طبية لموقع “بديل.أنفو”.

وأشارت نفس المصادر، أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لإنجاح هذا الورش الوطني، حيث ينتظر انطلاق عملية التطعيم في الأيام القليلة المقبلة استجابة لتعليمات الملك محمد السادس، الذي طالب بأن تكون العملية مجانية للمغاربة بهدف تأمين تغطيتهم بلقاح كوسيلة ملائمة لتحصينهم ضد فيروس كورونا من أجل التحكم في انتشاره.

- إشهار -

وكانت طائرة شحن تابعة للخطوط الملكية المغربية قد حطت بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، مساء الجمعة 22 يناير الجاري، قادمة من مومباي_الهندية، وعلى متنها شحنة مكونة من مليوني جرعة من لقاح “أسترازينيكا أوكسفورد”، الذي يتم إنتاجه في معهد سيروم الهندي، حيث تطمح السلطات المغربية إلى تلقيح 25 مليون شخص في غضون ثلاثة أشهر، بحسب ما أعلنه وزير الصحة، خالد آيت الطالب، أخيرا.

وينتظر أن يتم تلقيح العاملين في القطاع الصحي، والأمن، والتعليم، والفئات الهشة باعتبارهم في مقدمة المستفيدين من اللقاح في نحو 3 آلاف وحدة تلقيح، منها وحدات ثابتة في المراكز الصحية، وأخرى متنقلة ستعمل في المناطق النائية.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.