مسيرة حاشدة احتجاجا على رسو سفينة عسكرية إسرائيلية في ميناء طنجة (صور)


نظمة الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، أمس الأحد 23 يونيو الجاري، مسيرة احتجاجية حاشدة بمدينة المحمدية احتاجا على “عبور السفينة الحربية الصهيونية من المياه والموانئ المغربية”.

وطالب المحتجون، خلال المسيرة التي شاركت فيها فعاليات حقوقية وسياسية، بـوقف التطبيع مع دولة إسرائيل” وبـ”اطلاق سراح ابن المدينة المعقل لأجل رفض التطبيع عبد الرحمن زنكاض”.

وتجدر الإشارة إلى أن زنكاض عبد الرحمان صدر في حقه حكم ابتدائي مدته 5 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 50000 درهم.

يُذكر أنّ سفينة “INS Komemiyut” العسكرية الإسرائيلية رست قبل أيام في ميناء طنجة، خلال إبحارها من الولايات المتحدة الأميركية إلى كيان الاحتلال. ووصلت السفينة إلى ميناء حيفا المحتلة في الـ16 من يونيو الحالي.

وبحسب ما أورده موقع “غلوبس” الإسرائيلي، توقفت السفينة في ميناء طنجة من أجل التزوّد بالإمدادات، وذلك بعد اتصالها بالمغرب، حيث تم نقل المعدات إلى متن السفينة.

- إشهار -

ووفقاً للمعلومات التي أوردها الموقع، أوقفت السفينة جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بموقعها خلال نقل الإمدادات إلى متنها في طنجة.

وتبعاً لما ذكره، فإنّ هذه ليست المرة الأولى التي ترسو فيها سفينة إسرائيلية في ميناء مغربي، إذ رست “INS Nachshon”، وهي أولى سفينتي الإنزال اللتين اشترتهما “إسرائيل” (الثانية هي “INS Komemiyut”)، في المغرب أيضاً، في أثناء توجهها إلى الكيان، قبل أن تصل إلى ميناء حيفا في سبتمبر الماضي.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد