منتخب الكرة الشاطئية يحجز بطاقة “أولمبياد باريس”


حجز المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية ذكور، أمس الاحد 23 يونيو الجاري، بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، إثر تتويجه بطلا لبطولة إفريقيا التي احتضنها شاطئ مرتيل على مدى 3 أيام.

وتمكن منتخب المغرب المكون من الثنائي زهير الكراوي/محمد عبيشة، من الحفاظ على اللقب الافريقي، وذلك إثر فوزه في المقابلة النهائية على المنتخب الموزمبيقي بجولتين لصفر، بواقع 21-18 و21-12.

وكان منتخب المغرب قد تفوق في مباراة نصف النهاية على نظيره الجنوب الإفريقي صاحب المرتبة الثالثة بنتيجة جولتين لواحدة، بواقع 18-21 و21-18 و15-10.

- إشهار -

وفي فئة الاناث، تمكن المنتخب المصري من انتزاع بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس، إثر فوزه باللقب الافريقي أمام خصمه النيجيري بجولتين لواحدة بواقع 15-21 و21-16 و15-08، بينما اكتفى المنتخب المغربي بالمركز الثالث بعد خسارته مباراة نصف النهاية أمام حامل اللقب.

وأبرزت رئيسة الجامعة الملكية المغربي للكرة الطائرة، بشرى حجيج، أن المنتخب المغربي ذكور واصل فرض سيطرته الافريقية، بعدما تمكن من الفوز في جميع مقابلاته في هذه التظاهرة الافريقية، وضمان الحضور في المحفل الأولمبي للمرة الثانية على التوالي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد