الـCDT تطالب نقابات الصحة بالوحدة لمواجهة الوزارة


وجهت النقابـة الوطنيـة للصحة نداء إلى بقية النقابات الثمانية العاملة في القطاع، من أجل توحيد الصفوف للتمكن من “مواجهة الحكومة المغربية والوزارة الوصية”، وتحقيق المطالب العاجلة والعادلة للشغيلة.

وقالت النقابة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إن هذا النداء يأتي “نظرا لأن الحكومة لم تستجب ولم تلب المطالب العادلة والمشروعة لكل فئات مهني الصحة، ولأنها تتهرب من تنفيذ الاتفاق المشترك الموقع يوم الجمعة 29 دجنبر 2023، وتنزيل مضمون المحاضر الموقعة من طرف كل النقابات العاملة بالقطاع الصحي العمومي”.

واعتبرت النقابة أن هذه الخطوة مهمة “لأن السبيل الوحيد للحد من معاناة الشغيلة الصحية وفرض الاستجابة لانتظاراتها ومطالبها، هو توحيد الجهود وخلق جبهة نقابية قوية بالانخراط الجماعي لكل النقابات وللشغيلة الصحية”.

- إشهار -

وذكرت الكونفدرالية أن “هذه دعوة صادقة ونداء للنقابات الثمانية بقطاع الصحة من أجل الوحدة النضالية العملية الفعلية والميدانية، وذلك على أساس أرضية مشتركة واضحة المعالم والأهداف”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد