“فساد وتضارب مصالح”.. أخنوش مطالب بتوضيح وضعية موظف سامي


راسلت الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، خصوص شبهات فساد وتضارب مصالح تلاحق رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، عبد الرحيم الشافعي، وفق ما تم تداوله مؤخرا في مجموعة من وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت المنظمة الحقوقية أنه سبق لها، في اطار الحق في الحصول على المعلومة، أن راسلت الشافعي، بصفته رئيسا للهيئة بعدما نشرت إحدى الصفحات على الفايسبوك مجموعة من “المستندات الرسمية”، “تفيد بوجوده في حالة تنافي وتضارب للمصالح والاثراء غير المشروعة”.

وأشار “حماة المال العام”، وفق المراسلة التي يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، إلى أنه من خلال الوثائق المنشورة، فإن رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي “يمتلك شركات خاصة يسيرها، ويحمل صفة تاجر طبقا للفصل 6 من مدونة التجارة للشركة المسماة BCE ACTUARIAL CONSULTING ذات السجل التجاري رقم 433655 والكائن مقرها بالدار البيضاء، بالإضافة إلى مسؤولياته كموظف سامي”.

- إشهار -

وأفادت الهيئة الحقوقية أن مراسلته تأتي “نظرا لكون المعلومات المطلوبة تهم شبهات فساد تمس بحالة رئيس هيئة تقنين لقطاع التأمين بالبلاد، ولم يتم التوصل بأي رد بشأنها في الآجال القانوني”.

وطالبت الهيئة رئيس الحكومة بالتدخل وموافاتها بالمعلومات المطلوبة وفقا للمادة 19 من القانون 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد