5 سنوات سجنا نافذا لنائب عمدة فاس


أصدرت غرف جرائم الأموال الإبتدائية باستثنافية فاس، صباح اليوم  الأربعاء 28 فبراير الجاري ، أحكامها في ملف ما يعرف بشبكة الفساد المالي والإداري بجماعة فاس والتي يترأسها البرلماني السابق  عبد القادر البوصيري.

وأدانت المحكمة نائب العمدة سابقا عبد القادر البوصيري ب5 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 30000 درهم، بعد متابعته باختلاس وتبديد أموال عمومية، والارتشاء واستغلال النفوذ والتزوير في محرر رسمي واستعماله، وأخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته.

وقضت  المحكمة ببرائة عمدة فاس عبد السلام البقالي وكاتب مجلس جماعة فاس سفيان الإدريسي من المنسوب إليهما.

كما أدانت المحكمة مقاولين  بثلاث سنوات سجنا نافذا، والمنسق السابق لحزب الإتحاد الدستوري بفاس انوار بنبوبكر ب 10 أشهر نافذة و شهرين موقوفة التنفيذ ودراجو محمد ب 10 أشهر نافذة.

- إشهار -

في ذات السياق أدانت المحكمة الموظف الجماعي موسير بثمانية أشهر نافذة وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، و عمر الحايل و العلمي وصبحي والشارف عماد  بأربعة أشهر، والفارسي بثلاثة أشهر نافذة.

وحكمت المحكمة أيضا على باقي المتهمين بالحبس النافذ من بينهم وموظفين،

يشار إلى النيابة العامة قد قررت في  أكتوبر 2023، متابعة البرلماني عبد القادر البوصيري الاتحادي ونائب عمدة فاس سابقا، و11  متهما آخرين،في حالة اعتقال بعد الإشتباه في تورطهم في جرائم جنائية تتضمن “الارتشاء والتزوير في محررات رسمية وتبديد واختلاس أموال عمومية”، فيما قرر الوكيل العام للملك متابعة عمدة فاس عبد السلام البقالي في حالة سراح بتهمة “عدم التبليغ على جرائم مالية على علم بها”، وكاتب مجلس جماعة فاس سفيان الادريسي في حالة سراح بتهمة استغلال النفوذ.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد